النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: عبارات (ارشادية منوعة ) ***

  1. #1
    إيثـــــار غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Sep 2004
    المشاركات : 3,244
    الشكر المقدم : 1
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 50
    Array

    عبارات (ارشادية منوعة ) ***

    لاتنسوا من قام بجمعها من صالح دعائكم اخواني واخواتي وقد اعجبتني فاحببت ان اضعها بين ايديكم لعرضها على الطالبات والطلاب في المدرسة فلهم خير الجزاء ونعم العطاء .

    (( عبارات استقبال تصلح للطالبات والطلاب ))

    ** عام دراسي جديد يزداد جمالاً مع مدرستي

    ** مع بداية العام الدراسي .. ليكن شعارنا .. انطلاقة نحو التفوق ..

    ** سنة دراسية جديدة مليئة بالعلم والعمل ..

    ** يد على يد .. نجدد الولاء والعهد .. لخادم الحرمين الشريفين .

    ** بقوة البدايات تكون روعة النهايات .. ابدأ ( ابدئي ) عامك الدراسي بهمة عالية ..

    ** من كانت بدايته محرقة .. كانت نهايته مشرقة .

    ** بعد إجازة سعيدة .. بقلوب الحب نستقبلكم ,, متمنين لكم التوفيق والنجاح .

    ** أهلاً وسهلاً بكم مع بداية العام الجديد .. ومرحباً بالعلم المفيد .

    ** أكبر أسرار التفوق .. هو البداية الصحيحة والقوية بتنظيم الوقت والاستذكار .

    ** مرحباً بكم .. ازدانت المدرسة بلقائكم .. على طريق العلم والمحبة .
    عبارات إرشادية مدرسية

    • المرشد الطلابي حريص على مساعدتك فلا تتردد في استشارته .
    • تناول طعام الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم .
    • النوم المبكر يوفر النشاط والحيوية لليوم الدراسي التالي .
    • ترتيب كتبك وأدواتك المدرسية وملابسك قبل النوم يساعدك على الحضور المبكر إلى المدرسة .
    • متابعة شرح المعلم بانتباه وتسجيل الملاحظات يساعد على النجاح والتفوق .
    • غياب الطالب وتأخره عن الحصص يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي .
    • إن المحافظة على الكتب والدفاتر عنوان للطالب ودليل على اهتمامه .
    • المشكلات تبدأ صغيرة ثم تكبر فبادر باستشارة المرشد الطلابي .
    • إن المشاركة في الدرس مع المعلم تساعدك على الفهم وتنمية الثقة في النفس .
    • المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك .
    • المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم أوقاتك فبادر بالاتصال بع عند الحاجة .
    • تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً منهم .
    • التأخر الصباحي مضيعة للوقت ومقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم فلا تتأخر .
    • إن المشاركة في النقاش داخل الفصل مع المعلم يساعدك على الثقة في النفس وعدم النسيان .
    • الواجبات المدرسية تهدف إلى ترسيخ المعلومات والتدريب على طريقة الحل الصحيح والتحقق من فهم الطالب للدرس فاحرص على أدائها في أوقاتها .
    • الانتباه للمعلم أثناء الشرح وتسجيل الملاحظات يساعد على ترسيخ المعلومات .
    • العلاقة الجيدة مع المعلمين والطلاب تمنحك الاحترام والثقة بالنفس .
    • مذكرة الواجبات عملت من أجلك فاحرص على التدوين فيها والمحافظة عليها .
    • إن المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب المجتهد النظيف .
    • إذا كنت تشتكي من مصاعب صحية فحاول الاتصال بالمرشد الطلابي ليتمكن من مساعدتك .
    • صحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك ، والوحدة خير من جليس السوء .
    • الزيارة المدرسية للمكتبة المدرسية تزيد من سعة اطلاعك وتنمي ثقافتك .
    • المدرسة بيت لك ولزملائك من بعدك فحافظ على موجوداتها من أثاث وأدوات .
    • إن نتائج التقارير هي فرصة للطالب لتحديد مستواه في كل مادة والسعي لتطويرها إلى الأفضل .
    • متابعة ولي أمر للطالب عنصر أساس في نجاحه وتفوقه .
    • التقرير يهدف إلى إشعارك بجوانب القوة والضعف في دراستك من أجل مساعدتك لتحقيق الأفضل في بقية العام الدراسي .
    • التقرير يوضح جوانب القوة والضعف في مستواك الدراسي فاحرص على مضاعفة الجهد لتحقيق النجاح والتفوق .
    • اطلاع ولي الأمر على المذكرة وكتابة الملاحظات يساعد على توفير الرعاية الملائمة للطالب .
    • كن قدوة حسنة لإخوانك وزملائك .
    • الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فعالاً فيها .
    • إشراف ولي الأمر ومتابعته لابنائه داخل البيت وخارجه يوفر لهم الوقاية من المشكلات التي قد يتعرضون لها .
    • متابعة ولي الأمر واهتمامه من العوامل الأساسية في نجاح الطالب وتفوقه .
    • التزم دورك ولا تتقدم على من سبقك ففي ذلك احترام لنفسك وللآخرين .
    • حافظ على نظافة فصلك ومدرستك .
    • احترام المعلم وتقديره واجب على المتعلم .
    • العلاقة الجيدة مع معلميك وزملائك تمنحك الاحترام والثقة بالنفس .
    • الطعام غذاء الجسم والقراءة غذاء العقل .
    • أخي ولي الأمر / احرص على اتقان ابنك للمهارات المطلوبة في الصفوف الأولية .
    • من مهام المرشد الطلابي : توجيه الطالب وإرشاده في جميع جوانب حياته .
    • الرياضة لا تهدف إلى الترويح فقط بل تهدف إلى بناء الجسم الصحيح وتهذيب الأخلاق .

    هذه عبارات تجدي نفعاً مع الصغيرات والصغارمن الطلاب للمرحلة الإبتدائية
    أرجو أن تعم بها الفائده ¯¯¯
    صغيرتي
    أهلاً بكن
    في بيتكن
    الثاني
    بسم الله
    و
    الحمد لله
    ما يقال عند دخول الخلاء ( الحمام ) ((اللهم أني أعوذ بك من الخبث و
    الخبائث ))

    ما يقال عند الخروج من الخلاء
    ( الحمام )
    (غفرانك)
    طالبتي
    عند صعود الدرج
    أو النزول يجب التزام
    الهدوء ..
    وذلك للحصول على السلامة من الوقوع
    أو الإصابة بأذى ..

    طالبتي العزيزة :
    الجري بالدرج والتدافع عند الصعود أو النزول قد يكون سبب
    لإصابات خطيرة ..

    طالبتي
    المأكولات من نعم الله علينا فلا ترمي بها على الأرض وضعيها في السلال المخصصة لذلك..


    طالبتي
    الإذاعة
    منك وإليك فأنصتي وخذي الفائدة


    صغيرتي
    التأخير الصباحي ليس بذي فائدة فلا تتأخري صباحاً أو نهاية اليوم ..

    طالبتي
    غيابك عن المدرسة والحصص يؤدي إلى عدم الفهم وبالتالي انخفاض المستوى..

    طالبتي
    المدرسة بيت لك ولزميلاتك من بعدك فحافظي على موجوداتها من أثاث وأدوات ..

    طالبتي
    الطالبة المثالية
    هي المتفوقة في درستها الحسنة في أخلاقها و القدوة في تعاملها ..


    طالبتي
    تخيري الصديقات الصالحات ، فصحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك ..



    البتي العزيزة :
    تنظيم الوقت والاستعداد المبكر للاختبارات والجد والاجتهاد مفاتيح النجاح بأذن الله ..

    طالبتي العزيزة : تناولك الإفطار قبل الحضور إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم وزيادة التحصيل ..
    طالبتي
    المعاملة الطيبة والعلاقة الجيدة مع الزملاء والمعلمات تمنحك الثقة بالنفس والاحترام من الجميع ..

    طالبتي العزيزة :
    لا تؤخري عمل اليوم للغد وراجعي دروسك أولاً بأول ..
    صغيرتي : ترتيب الكتب
    والأدوات المدرسية والملابس قبل النوم يساعد على الحضور المبكر إلى المدرسة..

    النظافة من الإيمان
    فكوني طالبتي كاملة الإيمان
    بالمحافظة على النظافة..
    صغيرتي :
    داومي على قراءة القرآن والأذكار فهي حرز لك من الشيطان ..

    طالبتي العزيزة :
    النوم المبكر يوفر النشاط والحيوية لليوم الدراسي التالي ..

    المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالبة المجتهدة النظيفة

    قالوا في المثل :
    ثمرة الأدب العقل الراجح
    وثمرة العلم العمل الصالح ..
    طالبتي العزيزة :
    الوحدة
    خير من جليس السوء..
    عبارات يمكن توظيفها أثناء الأسبوع التمهيدي
    العبارات الآتية يمكن توظيفها أثناء الأسبوع التمهيدي بالمدرسة .

    أسرة المدرسة ترحب بالتلاميذ المستجدين وأولياء أمورهم الكرام .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي الأب :
    الأسبوع التمهيدي لاستقبال التلاميذ المستجدين بالصف .
    . الأول مسؤولية مشتركة بين المدرسة وولي أمر الطالب .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي الأب :
    يهدف برنامج الأسبوع التمهيدي إلى تخفيف الشعور بالخوف و إيلاف .
    الطلاب الجو المدرسي بشكل تدريجي يبعث على الألفة والطمأنينة
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    الأسبوع التمهيدي يكون لدى التلاميذ اتجاها إيجابيا نحو المدرسة ويكسبه خبرات مدرسية مبكرة وتسرع من عملية التكيف المدرسي
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي الأب :
    احرص على أن يتناول ابنك طعام الإفطار قبل الخروج من المنزل صباحاً .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي ولي أمر الطالب :
    تذكر أن ابنك يجب أن ينام في الليل مبكراً .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي الأب :
    بلغ المرشد الطلابي بالمدرسة عن أي عاهات أو تطورات في حيات ابنك .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي ولى أمر الطالب :
    لا تقلق عندما ترى ابنك خائفا وباكيا ، فهذه ردة فعل طبيعية .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة )

    عزيزي الأب :
    تذكر دائما أن ابنك داخل المدرسة في أيدٍ أمينة .
    ( التوجيه والإرشاد بالمدرسة
    نصائح إرشادية
    عزيزي الطالب :
    بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا و الآخرة
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    الغياب ولو كان يسيراً يؤثر على فهم المادة والمستوى الدراسي
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    النشاط المدرسي مجال خصب لاكتشاف قدراتك ،،، فأحرص على المشاركة فيه
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    إن مشاركة ولي الأمر للمدرسة في رعايتها عون لتحقيق النجاح والتفوق
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    التأخر في الحضور مقاطعة للدرس وتشتيت لجهد المعلم و إضعاف لمستوى الطالب وإشعال المدرسة …..فلا تتأخر
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    المحافظة على الكتب والدفاتر والحرص على نظافتها عنوان للطالب ودليل على اهتمامه ونظافته
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    القراءة الحرة نافذتك إلى الماضي والحاضر والمستقبل ،،،، فخصص لنفسك وقتاً دائماً للقراءةوالإطلاع

    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    الالتزام بقواعد المرور وإرشاداته من قبل قائد السيارة والمشاة يساعدان بإذن الله - على حماية الأرواح
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    الصديق الصالح عون لصديقه على الخير فأحرص على اكتساب صداقته
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    مصاحبة رفاق السوء لا تثير الشبه فحسب وإنما توقع في المهالك
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    لا تنس بسم الله الرحمن الرحيم في أول الطعام والحمد لله في آخره وكذلك في كل أمرك
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    الأمانة والصدق والإخلاص خصال - يجب التحلي بها
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    كل قول أو فعل عمل يرضي الله فهو عبادة يثاب عليها المسلم
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    المعلم يعمل من أجل رفع مستوى تحصيلك وبناء مستقبلك فلا تتردد في سؤاله عما يصعب عليك
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    الوقت هو الحياة فاذكر أهميته وحافظ عليه بالمفيد من القول والعمل
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    الإذاعة المدرسية منك وإليك فكن عضواً فاعلاً فيها
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    إن المواد الملونة المضافة إلى العصائر والمأكولات الخفيفة ذات أضرار بالغة على الصحة فأحذرها وحذر إخوانك منها
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد

    عزيزي الطالب :
    تكريم المتفوقين تقدير لجهودهم فكن واحداً منهم
    جماعة أصدقاء التوجيه والإرشاد


    ufhvhj (hvah]dm lk,um ) ***


  2. #2
    إيثـــــار غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Sep 2004
    المشاركات : 3,244
    الشكر المقدم : 1
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 50
    Array
    1ـ اَلتَّوَكُّلُ كِفايَةٌ شَريفَةٌ لِمَنِ اعْتَمَدَ عَلَيْهِ
    2ـ اَلتَّوَكُّلُ اَلتَبَّري مِنَ الحَوْلِ وَ القُوَّةِ وَ انْتِظارُ ما يَأتي بِهِ القَدَرُ
    3ـ إيّاكَ أنْ تَتَخَيَّرَ لِنَفْسِكَ ، فَإنَّ أكْثَرَ النُّجْحِ فيما لايُحْتَسَبُ
    4ـ أصْلُ قُوَّةِ القَلْبِ اَلتَّوَكُّلُ عَلَى اللّهِ
    5ـ إنَّ حُسْنَ التَّوَكُّلِ لَمِنْ صِدْقِ الإيقانِ
    6ـ اَلتَّوَكُّلُ كِفايَةٌ
    7ـ اَلتَّوَكُّلُ بِضاعَةٌ
    8ـ اَلتَّوَكُّلُ خَيْرُ عِماد
    9ـ اَلتَّوَكُّلُ حِصْنُ الحِكْمَةِ
    10ـ اَلتَّوَكُّلُ أفْضَلُ عَمَل
    11ـ اَلتَّوَكُّلُ مِنْ قُوَّةِ اليَقينِ
    12ـ بِحُسْنِ التَّوَكُّلِ يُسْتَدَلُّ عَلى حُسْنِ الإيقانِ
    13ـ تَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ سُبْحانَهُ فَإنَّهُ قَدْ تَكَفَّلَ بِكِفايَةِ المُتَوَكِّلينَ عَلَيْهِ
    14ـ حُسْنُ تَوَكُّلِ العَبْدِ عَلَى اللّهِ عَلى قَدْرِ ثِقَتِهِ بِِهِ
    15ـ حَسْبُكَ مِنْ تَوَكُّلِكَ أنْ لاتَرى لِرِزْقِكَ مُجْرِياً إلاّ اللّهُ سُبْحانَهُ
    اتق المحارم تكن أعبد الناس "
    " ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس "
    " أحبّ للناس ما تحبّ لنفسك "
    " لا تُكثر الضّحك فإنّ كثرة الضحك تُميت القلب "
    " الظّلم ظلمات يوم القيامة "
    " اتقوا الله واعدلوا في أولادكم "
    " اتق النار ولو بشقّ تمرة "
    " اتقوا دعوة المظلوم "
    " أثقل شيء في الميزان الخلق الحسن "
    " التأني من الله والعجلة من الشيطان "
    " قلة المال أقلّ للحساب "
    " لا تغضب ولك الجنة "
    " أحبّ الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ "
    " أحب البلاد إلى الله مساجدها "
    " أبغض البلاد إلى الله أسواقها "
    " أحبّ الطعام إلى الله ما كثرت عليه الأيدي "
    " أحب الكلام إلى الله أن يقول العبد سبحان الله وبحمده "
    " أحب الناس إلى الله أنفعهم " >
    "أحبّ الأعمال إلى الله سرور تُدخله على مسلم "
    " من كفّ غضبه ستر الله عورته "
    " سوء الخلق يُفسد العمل كما يُفسد الخلّ العسل "
    " أحبّ عباد الله إلى الله أحسنهم خلقا "
    " إحذروا الدنيا فإنها خضرة حلوة "
    " إحفظ لسانك "
    " أحفوا الشّوارب وأعفوا اللحى "
    " أدّ الأمانة إلى من ائتمنك "
    " لا تخن من خانك "
    " أدعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة "
    " بشروا ولا تنفروا "
    " يسّروا ولا تُعسّروا "

  3. #3
    إيثـــــار غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Sep 2004
    المشاركات : 3,244
    الشكر المقدم : 1
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 50
    Array

    تابع العبارات ولمن اعدها الاجر والمثوبة ***

    " لن يحافظ على الوضوء إلا مؤمن "
    " أبخل الناس من بخل بالسلام "
    " أسرق الناس الذي يسرق من صلاته لا يُتمّ ركوعها ولا سجودها "
    " اشفعوا تُؤجروا "
    " أشكر الناس لله أشكرهم للناس "
    آفة الجَمال الخيلاء
    آفة الجود الإسراف
    آفة الحَسَب الفخر
    آفة العلم النسيان
    " أعط من حرمك "
    " صِل من قطعك "
    " أعف عمن ظلمك "
    رحم الله عبدا قال خيرا فغنم أو سكت فسَلِم
    الخمر مفتاح كل شر
    أجرؤكم على الفُتيا أجرؤكم على النار
    أحبوا الفقراء وجالسوهم
    أن تُخطئ في العفو خير من أن تُخطئ في العقوبةلا تقض وأنت غضبان
    إذا أردت أن تذكر عيوب غيرك فاذكر عيوب نفسك
    إذا أصبت ذنبا فقل : أستغفر الله
    إذا أُعطيت نعمة فقل الحمد لله
    إذا أصابتك مصيبة فقل إنا لله وإنا إليه راجعون
    استنزلوا الرزق بالصدقة
    " أطعموا الطعام وأطيبوا الكلام "
    " أطلبوا استجابة الدعاء عند إقامة الصلاة ونزول الغيث "
    أطول الناس أعناقا يوم القيامة المؤذنون
    " أعبد الله كأنك تراه "
    " أعجز الناس من عجز عن الدعاء "
    " أبخل الناس من بخل بالسلام "
    " أعطوا الأجير أجره قبل أن يجفّ عرقه "
    " اعقلها وتوكّل "
    " اغتنم حياتك قبل موتك "
    اغتنم " صحتك قبل سقمك "
    اغتنم " فراغك قبل شغلك "
    اغتنم " غناك قبل فقرك "
    اغتنم " شبابك قبل هرمك "
    " أفضل الذكر لا إله إلا الله "
    " أفضل الصدقة جهد المُقلّ "
    " اليد العليا خير من اليد السفلى "
    أفضل الكسب بيع مبرور
    " أفضل المؤمنين أحسنهم خلقا "
    " أفضل المهاجرين من هجر ما نهى الله عنه "
    " أفضل الجهاد من جاهد نفسه في ذات الله "
    " اقرأ القرآن في كلّ الشّهر "
    " اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه "
    " أكثر الدعاء بالعافية "
    " أكثر خطايا ابن آدم في لسانه "
    " أكثروا من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها من كنوز الجنة "
    " أكثروا ذكر هاذم اللذات : الموت "
    " غضوا أبصاركم واحفظوا فروجكم "
    " أحبّ العمل إلى الله تعالى أدومه وإن قلّ "
    " لا خير فيمن لا يألف ولا يُؤلف "
    " إلزمها فإن الجنة تحت أقدامها - يعني الوالدة - "
    " ألظّوا بيا ذا الجلال والإكرام " . أي الزموها وثابروا عليها
    " الإسلام يهدم ما كان قبله "
    " كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار "
    " أملك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك "
    " أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك ثم الأقرب فالأقرب "
    " أطعم المسكين وامسح رأس اليتيم "
    " إن الدال على الخير كفاعله "

  4. #4
    إيثـــــار غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Sep 2004
    المشاركات : 3,244
    الشكر المقدم : 1
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 50
    Array
    من أصلح سريرته ذاع فضله .

    كن صابراً عند البلاء شاكراً عند الرخاء .

    سل الله الجنة و عذ من النار.

    تأنيب الضمير دواء حلو فائدته تتجاوز مرارته . شعار مملكتنا رمز للنماء والعطاء والقوة والأمل

    اليوم الوطني للمملكة تاريخ مجيد في حياتنا

    حب النظام من مظاهر المواطنة الحقه

    احترام النظام مسؤولية كل مواطن

    محاربة المبادئ الهدامة ونبذ الأفكار الضالة والشائعات المغرضة واجب وطني

    الدفاع عن الوطن شرف وواجب مقدس

    طاعة ولي الأمر أمر شرعي أوجبه الله عليك

    المبادرة للأعمال الخيرية والتطوعية أمر يحث عليه ديننا الحنيف

    الرياضة صحة للجسم وقوة للذهن واستثمار مفيد للوقت

    الالتزام بتعليمات المرور سلوك وطني وطريق لسلامتك والآخرين

    نظافة المدينة والحي والشارع دليل صادق على استشعارك بالمسؤولية

    أداء الواجبات المدرسية في وقتها يرسخ المعلومات ويعمق فهم المادة

    تكريم المتفوقين تقديرا لجهودهم فكن واحدا منهم

    بر الوالدين وطاعتهما الطريق إلى النجاح في الدنيا والفلاح في الآخرة

    صحبة رفقاء السوء تجر إلى المهالك فعليك بالجليس الصالح

    الطالب المثالي هو المجد في دراسته والحسن في أخلاقه

    الأمانة والصدق والإخلاص صفات يجب التحلي بها

    المرشد الطلابي يساعدك على تنظيم وقتك فبادر بالاتصال به

    الإسلام يوصي بالجار فعليك باحترامه وتقديره

    العين كنز لا تقدر بثمن فأبعدها عن الإضاءة غير المناسبة

    النظارات الشمسية الجيدة هي التي تقي العين من ضوء الشمس الساطع

    تابع ابنك الكفيف في دروسه أسوة بأخيه المبصر

    التسلح بالعلم أقوى الدعائم لخدمة دينك وأمتك

    محافظتك على مرافق وتجهيزات المبنى المدرسي سلوك حضاري

    شارك زملائك في الحفاظ على نظافة مدرستك

    المحافظة على جدران المدرسة سلوك تربوي

    النباتات مصدر طبيعي للجمال والخضرة فحافظ عليها

    الكتاب المدرسي هو مظهرك فاحرص على نظافته

    حفاظا على سلامتك لا تعبث بمصادر الكهرباء

    المعلم أحد مشاعل النور والمعرفة فله منا الحب والتقدير

    رسالة المعلم لا تحدها أسوار المدرسة

    المعلم شمعة تحترق لتضيء للآخرين طريق التفوق والإبداع

    أسعد والديك ومعلمك بتفوقك

    الثقافة حضارة .. وتاريخ

    التدخين مضر بالصحة ، منتن الرائحة ، متلف للمال ، فاحذره تسلم

    السباك والنجار والكهربائي وأمثالهم يد تسهم في صناعة هذا الوطن

    مساعدة المعوقين واحترامهم وتقديرهم خلق إسلامي ووطني

    النظافة والاعتدال في المظهر والملبس من صفات المسلم الواعي

    مشاركتك في النشاط المدرسي صقل لموهبتك واستثمار لوقتك

    كن قدوة حسنة لأبنائك في قولك وعملك

    وراء كل أمة عظيمة .. تربية عظيمة

    القراءة متعة ، وسياحة مجانية .. فبادر بالاستفادة منها

    المكتبة العامة خير صديق لك .. فلا تهجرها

    المكتبة حديقة غناء ، متع نفسك بزيارتها

    القراءة .. أول درجات النجاح

    القراءة غذاء للعقل والروح فسارع للتزود منها

    احرص على استعارة بعض الكتب للاستفادة منها في وقت فراغك

    حب القراءة عادة ينبغي زرعها في التلاميذ منذ الصغر

    العلاقات الاجتماعية سمة الأوفياء

    التعليم أعظم استثمار في الحياة

    الثقافة العامة دليل على رقي الأمة

    السيارة وسيلة نقل فلا تجعلها وسيلة قتل

    احترام النظام مسؤولية كل مواطن غيور

  5. #5
    عمري طويل غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 2
    الشكر المقدم : 0
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array
    مشكوووووووووره

  6. #6
    عمري طويل غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 2
    الشكر المقدم : 0
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array
    صراحه عبارات رائعه ومفيده

  7. #7
    ememoon غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 1
    الشكر المقدم : 0
    شكر 0 مرة على 0 موضوع
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array











المواضيع المتشابهه

  1. عبارات ارشادية عن الاختبارات
    بواسطة lotus flower في المنتدى منتدى التوجيه والارشاد الطلابي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01 Feb 2012, 09:36 PM
  2. عبارات جميلة جدا باللغة الانجليزية (( عبارات معبرة ))
    بواسطة somomoon في المنتدى منتدى تحاضير الفصل الدراسي الأول
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28 Nov 2008, 05:02 PM
  3. منشوارات ارشادية / الارشاد الديني ***
    بواسطة إيثـــــار في المنتدى منتدى التوجيه والارشاد الطلابي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16 Feb 2006, 02:20 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •